قسم نقاشات مسلسل وادي الذئاب نقاشات الاعضاء حول المسلسل ,, الخ.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-12-2011   #1

عاشقة كينان وبس
 
الصورة الرمزية عاشقة كينان وبس

عاشقة كينان وبس غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 14532
+  تاريخ آنضمآميَ » Oct 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ » بقلب عبدالحي
+  مشآرگاتيَ » 377
+  نقآطيَ » عاشقة كينان وبس has a spectacular aura aboutعاشقة كينان وبس has a spectacular aura aboutعاشقة كينان وبس has a spectacular aura about

ابداع الششماز في حلقة 116


السلام عليكم ابداع الششماز حلقة

لا داعي للقول بأن تخميني كان صحيحا لكن من منا لا يحب التباهي عندما يكون على حق؟ههههههههههه هذا الكلام موجه لنايا جوبان هههابداع الششماز حلقة
رجل الحلقة بدون منازع هو الفارس المجهول عبد الحي ...ابداع الششماز حلقة
اخيرا رأينا حلقة منصفة لعبد الحي بعد طول انتظار... منذ ضربة ايبرو له و عبود من وراء لوراء الى الان, و رغم موقفه البطولي في المقبرة الا اننا ايضا لم نر حلقة محورها شخصية عبد الحي منذ زمن و ما بدر منه اليوم ذكرنا جميعا بمدى عظمة هذه الشخصية المركبة التي ابدع كنان في تجسيدها..
ما عساي ان اقول؟ الرجل ابداع الششماز حلقة مرة اخرى ابهرنا بنبله و فروسيته المختفيتين خلف صمته و غموضه, كان في موقف عسير للغاية كاد يضطر فيه الى التخلي عن اصدقاء عمره و رفاق كفاحه في سبيل البر بوعده و الوفاء لصداقة اخرى اقدم لرجل حاد عن طريق الصواب, وضع صعب على اناس عاديين مثلنا فما بالكم برجل يدرك معنى كل حرف من كلمة الوفاء,
لقاء عبد الحي و حميد فتح علامات استفهام كثيرة حول غرابة تصرف عبود, و لقاؤهما الحميمي زاد من تأجج الشكوك في نوايا هذا الاخير, و لكنه قطع دابر الشك باتصاله بمراد و تسليمه عنق حميد و عنقه الشخصي معا لحكم مراد العادل, بل و استطاع ان يبقى وفيا لكلا الطرفين حين شفع لحميد عند مراد و طلب اعتاقه بحجة قوية هي انه لم يطلب يوما شيئا لنفسه قبل الآن, و تقنيا كلامه لا زال صحيحا لأنه طلب حياة رفيقه و ليس شيئا له..
مراد كعادته كان قائدا حكيما و اتخذ موقفا صائبا رغم محاولات ميماتي الرعناء للوصول الى مبتغاه الاعتيادي و هو سفك الدماء! حتى وصل به الامر الى جلب ذي الفقار ليبتز عواطف عبد الحي, و لكن لحسن الحظ فإن مراد قد اصدر حكمه النهائي و هو القصاص العادل.. اليد باليد... و بعدها جاءته مكالمة من حكمت افقدته التركيز تماما و كلنا نعلم لماذا! و لكن هذا موضوع اخر سأعود اليه فيما بعد... لا تبتسموا بخبث.. همممم .. و كأنكم لا تنتظرون مني الكلام فيه!؟
لقطة تسليم الدية من عبد الحي لذي الفقار كانت صورة رائعة للرجولة و الشهامة عند الرجلين, ابداع الششماز حلقةعبد الحي ادى دينه دون الاضطرار لقتل صديقه, و ذو الفقار تفهم صعوبة موقف هذا الاخير و اكتفى بالدية دليلا على سلامة نية عبد الحي رغم عمق جرحه في ولده! برافو يا ششماز! عبر وادي الدماء تقدمون دائما امثلة بديعة لمكارم الاخلاق! المؤثر كذلك كان مشهد حمل عبد الحي لحميد الغائب عن الوعي وسط اعتراضات ميماتي المتكررة و اخذه للمشفى ليضعه تحت عناية غايا ابداع الششماز حلقة الصبور التي انستها رؤية عبد الحي مكسور الظهر كل اساءاته و تجاهله لها, و جعلها تقف الى جانبه وقفة الرجال, فعلا يستحقان بعضهما هذان المحاربان الصموتان!ابداع الششماز حلقة
اليوم ايضا كان مميزا حيث انعم علينا الششماز بلمحة من ماضي عبد الحي. عرفنا اخيرا سبب ولائه الشديد لحميد, على ما يبدو ان عبد الحي عند اصابته قد امضى فترة النقاهة في بيت حميد و تحت رعاية امه, هذا يدل على ان حميد ليس كله سوادا مثله في ذلك مثل كل شخصيات الوادي, فهو قد ساعد رفيقه ذات يوم و كذلك يبدو بارا بأمه المزارعة البسيطة التي احست بقلب الام ان فلذة كبدها في محنة فسارعت لرؤيته بمساعدة ابنها الثاني الذي لم تنجبه.. عبد الحي!
ميماتي اخيرا قام بفائدة ما و استنطق رجل حميد الذي اقر بأن ارسوي يجهز لمجلس جديد اعضاؤه لا زالوا قيد الاختيار, و من هنا استطاع مراد بمساعدة مدير الامن الذي لا زلنا نجهل جهة ولائه الحقيقية ان يمسك بطرف خيط اتضح فيما بعد انه حبل غليظ و عصبي و يثور لأتفه الاسباب ابداع الششماز حلقة... حاجة زي ميماتي كده بس مسنود بعشيرة كاملةابداع الششماز حلقة, من المثير كيفية اقحام الكتاب لمؤسسات تقليدية كالعشائر و القبائل في اعمال الدولة المنظمة العليا, البارحة كان مراد يخطب عن العلمانية والجيش و الغلاديو.. و الآن لا ينقص سوى ان يأخذ الف ناقة حمراء عربونا للصداقة مع هاشم آغا ابداع الششماز حلقة!

لكن بما ان هاشم اغا هذا رجل سهل الارضاء, فهو لم يطالب بالالف ناقة لحسن حظ مرمر (اين سيضعها على اية حالابداع الششماز حلقة!؟).. لذلك اكتفى بطلب دم غريم له..همممم هذه سهلة يا سيد هاشم.. رأس من تقترح ان نقطع هذه المرة؟ بابا ممدوح! يا سنة سوخة؟ابداع الششماز حلقة

مرة اخرى مراد يلعب دور حمامة السلام و يقول لكلا الرجلين (المفترض انهما اكبر منه سنا و احكم و اعقل) ما معناه حقك عليا و امسحها فيا و خليك انت الكبير الى اخر الكلام الذي نحاول به فض معارك الاطفال الصغار... و في النهاية جاء الفرج متخفيا في مصيبة هي اختطاف ابن هاشم اغا من طرف رجال ممدوح الذي غلبته الاريحية في النهاية و قبل ارجاع الصبي مقابل نسيان العداوة المتأصلة بين العشيرتين على مدى قرن من الزمان... الغريب ان هاشم اغا و ممدوح لا يبدوان طاعنين في السن الى هذا الحد ابداع الششماز حلقة!

المهم.. بدا ان النهاية السعيدة قد اقتربت و اننا سنشهد صلحا حارا بين العدوين و انضمام حليف لا يستهان به الى المعسكر العلمداري.... كل هذا جميل لولا ان الكل نسي تفصيلا بسيطا.. ارسويابداع الششماز حلقة!

قاتل الاطفال الوسيم ذو الاعصاب الفولاذية استطاع الخروج من السجن كأنه يخرج من بيته في نزهة لطيفة, لم افهم تماما ان كان خروجه مؤقتا او نهائيا و لكن ما نعرفه ان الغضنفر لم يضع وقتا في خطب ود هاشم اغا الذي عرب عن استعداده للتحالف مع الشيطان نفسه في سبيل استعادة حفيده المختطف... لا اثق بمن يغيرون ولاءهم بسرعة على فكرةابداع الششماز حلقة

لذلك ما كان ارسوي ليستحق اسمه لو لم يسارع الى قلب خطة مرادابداع الششماز حلقة - و هو دور كان يحتكره ميماتي حتى الان - فقطع الطريق على بابا مدوح و لطش الواد و ارسل الخبر مع ممدوح مع تحيات المعلم ارسوي الحارة و بابتسامة ساحرة كانت اخر ما رأيناه قبل اسم المخرج! الله يكون في عونك يا مرمرابداع الششماز حلقة!

نسرين لم تتعظ من درس الروس و لا زالت تصطاد في المية العكرة ابداع الششماز حلقةبدليل انها اختارت حماية اولادها على حساب مصلحتهم الحقيقية و هي ان يحطوا في عيونهم حصوة ملح و يتركوا ما لقيصر لقيصر! و يبدو انها ليست الوحيدة في هذا, فميماتي ايضا قد حن لأيام مجد المافيا و رأى في الصايع نهاد لمحة من شبابه لهذا كان سعيدا بانجاز شلة المفاعيص رغم تظاهره بالقسوة و عدم الرضى

الطويل الاهبل طلع طويل و اهبل فعلاابداع الششماز حلقة, لأنه راح برجليه للحداية انجي قال يعني واقع في دابديبها المسمومة, لكن الجيد اننا علمنا سبب اهتمامها بعمود النور المكسور.. تريد من دون جوان زمانه ان يغوي زوجة ابيها حتى تكون فضيحة بجلاجل و تتخلص منها و الى الجحيم يا سيد داوود!

اعترف ان مشاهد زازا رغم ثقلها كانت مضحكة خصوصا مسألة استنكاره للمخفية قدر ان تسمي جوهر بالارنب!


الان جاء دور موضوعي المفضل ابداع الششماز حلقة استلقوا يا صبايا و اصبروا عليا يا شباب ابداع الششماز حلقة ...
تهانينا يا رفاق.. طلعنا الوادي اطباءابداع الششماز حلقة ! لأن تشخيص لولو طلع فعلا ارهاق من اثر التوتر و الجهد المبذول, كما قلت سابقا مرمر ما ان تلقى المكالمة الهاتفية حتى ترك ما وراءه و قدامه و هرع الى المشفى على ملى وشه ليطمئن على البنوتة اللي ما بتسمعشي الكلام! و رغم مكابرة لولو و ادعائها انها بخير الا انها في النهاية رضخت على ما يبدو حين رأت بأم عينيها أن المرض له فوائد عديدة اهمها انها تجعل عرندسا جبارا فصل لتوه يد رجل بالساطور - كأي جزار محترف يفصل كيلو لحمة لزبونه المفضل ابداع الششماز حلقة– ينقلب الى حمل وديع لا يهمه سوى راحتها! يا بختك يا لولوابداع الششماز حلقة!
في المشهد الثاني كانت لولو بتدلع على كيفها امام اشفاق نزاكة و نظرات مراد التي تحاول ان تبدو غير مهتمة و لكن هيهاتابداع الششماز حلقة, دون الحديث عن الطويلة الهبلة التي ظلت ترمق مرمر بنظرات هائمة و هو مش معبرها اصلاابداع الششماز حلقة!
بعده خروج العواذل بقيت لولو و مرمر لوحدهما و بما ان ليلى عرفت بغريزتها ان الهبلة ستجعل مرمر يوصلها و ما قد يتبع ذلك ابداع الششماز حلقة, حوصرت في الزاوية و لم تجد امامها حلا سوى ان تعمل بنصيحة نانسي و تقول بأسلوبها الخاص:" اخاصمك آه...اسيبك لااا!" ,
يعني قالت بالمفتشر لمرمر انها "ستخاصمه و لن تكلمه إذا أوصل يشيم!" يا ضناااياااا؟! ايه دهابداع الششماز حلقة؟! و لا مرمر اللي بدل ما يطبطب و يدلع ساق الهبل على الشيطنة و جلس يغيظها بايحائه انه سيفعل للهبلة ما طلبته هي من عشاء و توصيل و جنتلة, و النتيجة كانت جوابا حضاريا و ناضجا للغاية من لولتي حين اجابت بفصاحة منقطعة النظير "بالسم الهاري!" ابداع الششماز حلقةابداع الششماز حلقةكم رجلا قال شيئا ممثلا لمرمر و عاش بعدها حتى يتبجح بأنه فعلها؟ على علمي لا احد! اما لولو فعندما قالتها كان الأثر باتعا و اظهر بشدة ان غرور مرمر الرجولي بلغ مداه الاقصى!
اتصور لو أن مراد كان في مسلسل من مسلسلات الطرابيش القديمة لكان فتل شواربه و عدل طربوشه بخيلاءابداع الششماز حلقة! خصوصا حين تحولت غرفة المشفى بدخول الهبلة الى خن تتنافس فيه دجاجتان على الديك الصياح مراد الذي خرج بابتسامة لئيمة و صدر منفوش راضيا عن ريحة الخنفري التي جعلت كل البنات بتحبك كل البنات حلوينابداع الششماز حلقة!
بعدها جاء غراب البين حكمت بخبر الجريدة الصفراء التابعة للحداية, ردة فعل لبلى كانت فورية و حاسمة حيث رمت فراش المرض و ثوب الدلع معه فورا و عادت الانثى القوية التي عرفناهاابداع الششماز حلقة!..ففي المشهد التالي اخبرت مديرها ما معناه "اذا تجرأت و وقفت ضدي سأفصل رأسك عن جسدك!" بينما هي تغلي من الغضب, اعجبني جدا مشهد يديها المرتجفتين حنقا و لم استطع سوى ان اتذكر ردة فعل الفرعة الخالية من الحياة امام رأس الخال المقطوع في الجزء الرابعابداع الششماز حلقة!
اما مشهد المواجهة بينها و بين الحداية فكان حقا رائعاابداع الششماز حلقة, ليلى تكلمت بكل برود و تؤدة,و دون رفع صوتها او توجيه اي عدوان مباشر و لكن تهديدها المبطن كان له اكبر الاثر في اخراس الحداية التي عرفت انها عثرت على ندها اخيراابداع الششماز حلقة!
بغض النظر عن كرهي للحداية الا انني كذلك سعيدة بردة فعلها, كونها اول مرة نرى فيها حوارا قويا في الوادي محصورا بين النساء, اعتبر هذا مفاجأة ششمازية اخرى, اذا اضفنا اليها ان الكل توقع ان مراد هو من سيتصدى للحداية, و كأننا تعودنا ان حريم مراد لا يستطعن الدفاع عن انفسهن سوى بمساعدته, يبدو اننا حقا نحتاج وقتا لنتعود على نساء قويات في الواديابداع الششماز حلقة!



hf]hu hgaalh. td pgrm 116



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

كم فراشه تحلق بالسماء الزرقاء
كنت دائما ابعث معها اجمل كلمات الحب يشتاق القلب لسماعها دائما
كلمات لو عجز اللسان عن قولها لن يعجز القلب عن الاحتفاظ بها
وهذه الكلمات لا تقال الا لشخص رائع فأعرف يا كينان جوبان اني بعثت احد هذه الفراشات الك لتعرف كم احبك

  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-12-2011   #2

POLAT ALMDAR
 
الصورة الرمزية POLAT ALMDAR

POLAT ALMDAR غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 643
+  تاريخ آنضمآميَ » Feb 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ »
+  مشآرگاتيَ » 187
+  نقآطيَ » POLAT ALMDAR has a spectacular aura aboutPOLAT ALMDAR has a spectacular aura aboutPOLAT ALMDAR has a spectacular aura about

افتراضي

يسلموووووووووووووو هاد اسمو ابداع...بس بصراحه كم مضيت في كتابتو؟وجعلي عيوني ....بس بجد جزيييييل الشكر...
تحياتي
مراد الروح
^_*


























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-12-2011   #3

نايا جوبان
 
الصورة الرمزية نايا جوبان

نايا جوبان غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 17797
+  تاريخ آنضمآميَ » Dec 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ »
+  مشآرگاتيَ » 452
+  نقآطيَ » نايا جوبان has a spectacular aura aboutنايا جوبان has a spectacular aura aboutنايا جوبان has a spectacular aura about

افتراضي

هههههههههههههههههههههههههه شفتي واخيرا انتصرتي عليه يا عشاقة كينانو
هي اول مرة بطلع غلط
بس ابداع فيه ابداع تسلمي على الكلام الجميل بحق عبدالحي ونايا
الاثنين كانوا فعلا روعة بالحلقة
سلمت الايادي



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-12-2011   #4

جِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً
 
الصورة الرمزية جِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً

جِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 19214
+  تاريخ آنضمآميَ » Jan 2011
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ » بلدي السعوديه ولي اكبر فخر
+  مشآرگاتيَ » 26,602
+  نقآطيَ » جِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond reputeجِنَرُأِلٌ أِلِمُأٌفّيًأً has a reputation beyond repute

افتراضي

يسلمو على جهودك



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-12-2011   #5

اماني

اماني غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 11587
+  تاريخ آنضمآميَ » Sep 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ »
+  مشآرگاتيَ » 524
+  نقآطيَ » اماني has a spectacular aura aboutاماني has a spectacular aura aboutاماني has a spectacular aura about

افتراضي

السلام عليكم
كلام حلوة و جميل



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-13-2011   #6

يمامة نجد
 
الصورة الرمزية يمامة نجد

يمامة نجد غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 7965
+  تاريخ آنضمآميَ » Jul 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ » دنيا يقولون فيها عبدالحي
+  مشآرگاتيَ » 11,647
+  نقآطيَ » يمامة نجد is a glorious beacon of lightيمامة نجد is a glorious beacon of lightيمامة نجد is a glorious beacon of lightيمامة نجد is a glorious beacon of lightيمامة نجد is a glorious beacon of lightيمامة نجد is a glorious beacon of light

افتراضي

والله طلعتي محلله ممتازة طال عمرك
مع اني ماشفت الحلقه بس فهمتها من تحليلك
هذي التغطيه والابلاش
مو عنوان مثبت ومهجوووووووور
تسلمين يالغلا والله فرحت لعبوووووووووود
لــــــــــــــــــــــــك ووووووووووودي واحترامي



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

فآض الشووق اليك .... أيها الراحل الى ربك :


ستبقى ذكراك في القلب (عــــــــــبدالله)

  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-13-2011   #7

مملوحة
 
الصورة الرمزية مملوحة

مملوحة غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 1287
+  تاريخ آنضمآميَ » Apr 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ » الشرقيه فديتها
+  مشآرگاتيَ » 7,054
+  نقآطيَ » مملوحة is just really niceمملوحة is just really niceمملوحة is just really niceمملوحة is just really niceمملوحة is just really nice

افتراضي

فديتك اكيد كلامك سليم مئة في مئة تفاصيل في منتهي روووووووعة واخيرررررررعبووووودطلع في مشهد ولا اروع
تعبتي ياقلبوووو للة يعطيك الف الف الف عافية ياعشوقة كينان وبس واحلي فيف ستااااااااااااارز تستاهلي



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-13-2011   #8

karmen
 
الصورة الرمزية karmen

karmen غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 17246
+  تاريخ آنضمآميَ » Dec 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ »
+  مشآرگاتيَ » 183
+  نقآطيَ » karmen has a spectacular aura aboutkarmen has a spectacular aura aboutkarmen has a spectacular aura about

افتراضي

تسلمى على كلامك الحلو يا قلبى...و انا معك بكل كلمة...بس انا ما حسيت ابدا ان مراد مهتم بليلى باكتر من اهتمام صديق بصديقة او اخ باخت...يعنى الششماز من اشد المؤمنين بالحب الاول و ان الحب لا يموت بموت الحبيب (هذا اذا كان حب حقيقي) و بكل حياتةى ما شفت و لا سمعت عن قصة حب اصدق من حب مراد لرهف....كل واحد منهم حب الاخر بعد موتو...كل واحد منهم دفن حبيبو بقلبو و ضل يحبو حتى بعد الموت ...لان الروح ما بتموت و كل واحد منهم حب روح الاخر...

ميماتى ما نسى غمزة....نسرين ما نسيت شاكر...عبد الحى ما نسى سلطانة...حتى حسنى المجنون ما نسى و لا راح ينسى جولدانة...مراد ما نسى و لا حب غير رهف مع انو حاول بس ما نجح...و هو دة الحب الحقيقى

و اخيرا مراد فقد بنتو رهف من فترة بسيطة جدا...و ما بظن انو بيقدر يفكر بأى حب...ليلى من اكتر الشخصيات اللى حبيتها بالمسلسل...بس هى بالنسبة لمراد صديقة ...اخت صغيرة...لكن مش حبيبة ابدا...تتذكرى حبيبتى نظرات مراد لرهف كانت كلها لهفة و حب و شوق....تخيلى لو رهف هى اللى كانت بالمستشفى ...يا ترى كيف كانت ردة فعل مراد اكيد محتلفة كتييييييييييير عن اللى شفناه مع ليلى...كل شئ مع رهف كان مختلف...مستحيل يقدر مراد يملى مكان رهف بحدا تانى...

لا هدى و لا ايبرو و لا اى بنت قدرت تخلى مراد ينسى رهف...و لا راح ينساها ابدا ابدا....برغم اعجابى الشديد بليلى....

و اسفة كتيييييير على الاطالة...



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-13-2011   #9

rooka
 
الصورة الرمزية rooka

rooka غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 1288
+  تاريخ آنضمآميَ » Apr 2010
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ » فى عالم لا يرانى فية احد
+  مشآرگاتيَ » 5,426
+  نقآطيَ » rooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to beholdrooka is a splendid one to behold

افتراضي

لاء بجد رررررررررررررررروعة وانتى عسل جداااااااااااااا وعندك تعليقات جامدة



























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -




لا تذهــب الى حيـث تأخـــذك الحيـــاة
بل خـذ الحيـــاة الى حيــث أنت ذاهـــب
دائمــــاً تذكــر بأنــك ولـــدت لتحيــا ولســـت حيـــاً لأنـــك ولــدت !

  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-13-2011   #10

jini kazama

jini kazama غير متواجد حالياً


+  عضويتيَ » 22178
+  تاريخ آنضمآميَ » Mar 2011
+  جنسيَ »
+  مكآنيَ »
+  مشآرگاتيَ » 4
+  نقآطيَ » jini kazama has a spectacular aura aboutjini kazama has a spectacular aura aboutjini kazama has a spectacular aura about

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة كينان وبس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم



لا داعي للقول بأن تخميني كان صحيحا لكن من منا لا يحب التباهي عندما يكون على حق؟ههههههههههه هذا الكلام موجه لنايا جوبان ههه

رجل الحلقة بدون منازع هو الفارس المجهول عبد الحي ...
اخيرا رأينا حلقة منصفة لعبد الحي بعد طول انتظار... منذ ضربة ايبرو له و عبود من وراء لوراء الى الان, و رغم موقفه البطولي في المقبرة الا اننا ايضا لم نر حلقة محورها شخصية عبد الحي منذ زمن و ما بدر منه اليوم ذكرنا جميعا بمدى عظمة هذه الشخصية المركبة التي ابدع كنان في تجسيدها..
ما عساي ان اقول؟ الرجل مرة اخرى ابهرنا بنبله و فروسيته المختفيتين خلف صمته و غموضه, كان في موقف عسير للغاية كاد يضطر فيه الى التخلي عن اصدقاء عمره و رفاق كفاحه في سبيل البر بوعده و الوفاء لصداقة اخرى اقدم لرجل حاد عن طريق الصواب, وضع صعب على اناس عاديين مثلنا فما بالكم برجل يدرك معنى كل حرف من كلمة الوفاء,
لقاء عبد الحي و حميد فتح علامات استفهام كثيرة حول غرابة تصرف عبود, و لقاؤهما الحميمي زاد من تأجج الشكوك في نوايا هذا الاخير, و لكنه قطع دابر الشك باتصاله بمراد و تسليمه عنق حميد و عنقه الشخصي معا لحكم مراد العادل, بل و استطاع ان يبقى وفيا لكلا الطرفين حين شفع لحميد عند مراد و طلب اعتاقه بحجة قوية هي انه لم يطلب يوما شيئا لنفسه قبل الآن, و تقنيا كلامه لا زال صحيحا لأنه طلب حياة رفيقه و ليس شيئا له..
مراد كعادته كان قائدا حكيما و اتخذ موقفا صائبا رغم محاولات ميماتي الرعناء للوصول الى مبتغاه الاعتيادي و هو سفك الدماء! حتى وصل به الامر الى جلب ذي الفقار ليبتز عواطف عبد الحي, و لكن لحسن الحظ فإن مراد قد اصدر حكمه النهائي و هو القصاص العادل.. اليد باليد... و بعدها جاءته مكالمة من حكمت افقدته التركيز تماما و كلنا نعلم لماذا! و لكن هذا موضوع اخر سأعود اليه فيما بعد... لا تبتسموا بخبث.. همممم .. و كأنكم لا تنتظرون مني الكلام فيه!؟
لقطة تسليم الدية من عبد الحي لذي الفقار كانت صورة رائعة للرجولة و الشهامة عند الرجلين, عبد الحي ادى دينه دون الاضطرار لقتل صديقه, و ذو الفقار تفهم صعوبة موقف هذا الاخير و اكتفى بالدية دليلا على سلامة نية عبد الحي رغم عمق جرحه في ولده! برافو يا ششماز! عبر وادي الدماء تقدمون دائما امثلة بديعة لمكارم الاخلاق! المؤثر كذلك كان مشهد حمل عبد الحي لحميد الغائب عن الوعي وسط اعتراضات ميماتي المتكررة و اخذه للمشفى ليضعه تحت عناية غايا الصبور التي انستها رؤية عبد الحي مكسور الظهر كل اساءاته و تجاهله لها, و جعلها تقف الى جانبه وقفة الرجال, فعلا يستحقان بعضهما هذان المحاربان الصموتان!
اليوم ايضا كان مميزا حيث انعم علينا الششماز بلمحة من ماضي عبد الحي. عرفنا اخيرا سبب ولائه الشديد لحميد, على ما يبدو ان عبد الحي عند اصابته قد امضى فترة النقاهة في بيت حميد و تحت رعاية امه, هذا يدل على ان حميد ليس كله سوادا مثله في ذلك مثل كل شخصيات الوادي, فهو قد ساعد رفيقه ذات يوم و كذلك يبدو بارا بأمه المزارعة البسيطة التي احست بقلب الام ان فلذة كبدها في محنة فسارعت لرؤيته بمساعدة ابنها الثاني الذي لم تنجبه.. عبد الحي!
ميماتي اخيرا قام بفائدة ما و استنطق رجل حميد الذي اقر بأن ارسوي يجهز لمجلس جديد اعضاؤه لا زالوا قيد الاختيار, و من هنا استطاع مراد بمساعدة مدير الامن الذي لا زلنا نجهل جهة ولائه الحقيقية ان يمسك بطرف خيط اتضح فيما بعد انه حبل غليظ و عصبي و يثور لأتفه الاسباب ... حاجة زي ميماتي كده بس مسنود بعشيرة كاملة, من المثير كيفية اقحام الكتاب لمؤسسات تقليدية كالعشائر و القبائل في اعمال الدولة المنظمة العليا, البارحة كان مراد يخطب عن العلمانية والجيش و الغلاديو.. و الآن لا ينقص سوى ان يأخذ الف ناقة حمراء عربونا للصداقة مع هاشم آغا !


لكن بما ان هاشم اغا هذا رجل سهل الارضاء, فهو لم يطالب بالالف ناقة لحسن حظ مرمر (اين سيضعها على اية حال!؟).. لذلك اكتفى بطلب دم غريم له..همممم هذه سهلة يا سيد هاشم.. رأس من تقترح ان نقطع هذه المرة؟ بابا ممدوح! يا سنة سوخة؟


مرة اخرى مراد يلعب دور حمامة السلام و يقول لكلا الرجلين (المفترض انهما اكبر منه سنا و احكم و اعقل) ما معناه حقك عليا و امسحها فيا و خليك انت الكبير الى اخر الكلام الذي نحاول به فض معارك الاطفال الصغار... و في النهاية جاء الفرج متخفيا في مصيبة هي اختطاف ابن هاشم اغا من طرف رجال ممدوح الذي غلبته الاريحية في النهاية و قبل ارجاع الصبي مقابل نسيان العداوة المتأصلة بين العشيرتين على مدى قرن من الزمان... الغريب ان هاشم اغا و ممدوح لا يبدوان طاعنين في السن الى هذا الحد !

المهم.. بدا ان النهاية السعيدة قد اقتربت و اننا سنشهد صلحا حارا بين العدوين و انضمام حليف لا يستهان به الى المعسكر العلمداري.... كل هذا جميل لولا ان الكل نسي تفصيلا بسيطا.. ارسوي!

قاتل الاطفال الوسيم ذو الاعصاب الفولاذية استطاع الخروج من السجن كأنه يخرج من بيته في نزهة لطيفة, لم افهم تماما ان كان خروجه مؤقتا او نهائيا و لكن ما نعرفه ان الغضنفر لم يضع وقتا في خطب ود هاشم اغا الذي عرب عن استعداده للتحالف مع الشيطان نفسه في سبيل استعادة حفيده المختطف... لا اثق بمن يغيرون ولاءهم بسرعة على فكرة

لذلك ما كان ارسوي ليستحق اسمه لو لم يسارع الى قلب خطة مراد - و هو دور كان يحتكره ميماتي حتى الان - فقطع الطريق على بابا مدوح و لطش الواد و ارسل الخبر مع ممدوح مع تحيات المعلم ارسوي الحارة و بابتسامة ساحرة كانت اخر ما رأيناه قبل اسم المخرج! الله يكون في عونك يا مرمر!

نسرين لم تتعظ من درس الروس و لا زالت تصطاد في المية العكرة بدليل انها اختارت حماية اولادها على حساب مصلحتهم الحقيقية و هي ان يحطوا في عيونهم حصوة ملح و يتركوا ما لقيصر لقيصر! و يبدو انها ليست الوحيدة في هذا, فميماتي ايضا قد حن لأيام مجد المافيا و رأى في الصايع نهاد لمحة من شبابه لهذا كان سعيدا بانجاز شلة المفاعيص رغم تظاهره بالقسوة و عدم الرضى

الطويل الاهبل طلع طويل و اهبل فعلا, لأنه راح برجليه للحداية انجي قال يعني واقع في دابديبها المسمومة, لكن الجيد اننا علمنا سبب اهتمامها بعمود النور المكسور.. تريد من دون جوان زمانه ان يغوي زوجة ابيها حتى تكون فضيحة بجلاجل و تتخلص منها و الى الجحيم يا سيد داوود!

اعترف ان مشاهد زازا رغم ثقلها كانت مضحكة خصوصا مسألة استنكاره للمخفية قدر ان تسمي جوهر بالارنب!


الان جاء دور موضوعي المفضل استلقوا يا صبايا و اصبروا عليا يا شباب ...
تهانينا يا رفاق.. طلعنا الوادي اطباء ! لأن تشخيص لولو طلع فعلا ارهاق من اثر التوتر و الجهد المبذول, كما قلت سابقا مرمر ما ان تلقى المكالمة الهاتفية حتى ترك ما وراءه و قدامه و هرع الى المشفى على ملى وشه ليطمئن على البنوتة اللي ما بتسمعشي الكلام! و رغم مكابرة لولو و ادعائها انها بخير الا انها في النهاية رضخت على ما يبدو حين رأت بأم عينيها أن المرض له فوائد عديدة اهمها انها تجعل عرندسا جبارا فصل لتوه يد رجل بالساطور - كأي جزار محترف يفصل كيلو لحمة لزبونه المفضل – ينقلب الى حمل وديع لا يهمه سوى راحتها! يا بختك يا لولو!
في المشهد الثاني كانت لولو بتدلع على كيفها امام اشفاق نزاكة و نظرات مراد التي تحاول ان تبدو غير مهتمة و لكن هيهات, دون الحديث عن الطويلة الهبلة التي ظلت ترمق مرمر بنظرات هائمة و هو مش معبرها اصلا!
بعده خروج العواذل بقيت لولو و مرمر لوحدهما و بما ان ليلى عرفت بغريزتها ان الهبلة ستجعل مرمر يوصلها و ما قد يتبع ذلك , حوصرت في الزاوية و لم تجد امامها حلا سوى ان تعمل بنصيحة نانسي و تقول بأسلوبها الخاص:" اخاصمك آه...اسيبك لااا!" ,
يعني قالت بالمفتشر لمرمر انها "ستخاصمه و لن تكلمه إذا أوصل يشيم!" يا ضناااياااا؟! ايه ده؟! و لا مرمر اللي بدل ما يطبطب و يدلع ساق الهبل على الشيطنة و جلس يغيظها بايحائه انه سيفعل للهبلة ما طلبته هي من عشاء و توصيل و جنتلة, و النتيجة كانت جوابا حضاريا و ناضجا للغاية من لولتي حين اجابت بفصاحة منقطعة النظير "بالسم الهاري!" كم رجلا قال شيئا ممثلا لمرمر و عاش بعدها حتى يتبجح بأنه فعلها؟ على علمي لا احد! اما لولو فعندما قالتها كان الأثر باتعا و اظهر بشدة ان غرور مرمر الرجولي بلغ مداه الاقصى!
اتصور لو أن مراد كان في مسلسل من مسلسلات الطرابيش القديمة لكان فتل شواربه و عدل طربوشه بخيلاء! خصوصا حين تحولت غرفة المشفى بدخول الهبلة الى خن تتنافس فيه دجاجتان على الديك الصياح مراد الذي خرج بابتسامة لئيمة و صدر منفوش راضيا عن ريحة الخنفري التي جعلت كل البنات بتحبك كل البنات حلوين!
بعدها جاء غراب البين حكمت بخبر الجريدة الصفراء التابعة للحداية, ردة فعل لبلى كانت فورية و حاسمة حيث رمت فراش المرض و ثوب الدلع معه فورا و عادت الانثى القوية التي عرفناها!..ففي المشهد التالي اخبرت مديرها ما معناه "اذا تجرأت و وقفت ضدي سأفصل رأسك عن جسدك!" بينما هي تغلي من الغضب, اعجبني جدا مشهد يديها المرتجفتين حنقا و لم استطع سوى ان اتذكر ردة فعل الفرعة الخالية من الحياة امام رأس الخال المقطوع في الجزء الرابع!
اما مشهد المواجهة بينها و بين الحداية فكان حقا رائعا, ليلى تكلمت بكل برود و تؤدة,و دون رفع صوتها او توجيه اي عدوان مباشر و لكن تهديدها المبطن كان له اكبر الاثر في اخراس الحداية التي عرفت انها عثرت على ندها اخيرا!

بغض النظر عن كرهي للحداية الا انني كذلك سعيدة بردة فعلها, كونها اول مرة نرى فيها حوارا قويا في الوادي محصورا بين النساء, اعتبر هذا مفاجأة ششمازية اخرى, اذا اضفنا اليها ان الكل توقع ان مراد هو من سيتصدى للحداية, و كأننا تعودنا ان حريم مراد لا يستطعن الدفاع عن انفسهن سوى بمساعدته, يبدو اننا حقا نحتاج وقتا لنتعود على نساء قويات في الوادي!

مرحبا ايتها الكاتبة المبدعة!

اعتقد ان اسمي مألوف لديك.. الا لو كانت لديك عادة سرقة مجهود الآخرين دون ان تكلفي نفسك حتى عناء معرفة اسم من سرقته!

على فكرة.. انا ادخل هذا المنتدى منذ مدة و لكني لم اسجل من قبل لأني لم اجد ابدا ردا يستفزني لدرجة ان اتسجل و ارد و لكني و للمصادفة وجدته و اتضح انه ردي انا.. فقط يبدو ان كاتبته شخص آخر غيري!

اعتقد ان هذه طريقة مخجلة لكسب المديح, لو انك حاولت الاتصال بي و طلب حق النشر من عندي لكنت اعطيته لك, و كنت ستجنبين نفسك احراجا كبيرا و انا كنت سأجنب نفسي عناء كتابة هذا الرد!


هل تشعرين فعلا ان تستحقين كل هذا المديح؟! و هل في نظرك هذه طريقة شرعية للنجاح؟ اتحدث هنا عن مبدأ الغاية تبرر الوسيلة و الذي من الواضح ان حضرتك من اتباعه!

تحياتي


























 - - - S - AL S H O 8 . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بولات وميماتي في حلقة 116 من تصاميمي v2 زهرة بولات ألبوم صور مسلسل وادي الذئاب 23 03-15-2011 11:15 AM
بولات وميماتي في حلقة 116 تواقيع متحركة من تصميمي زهرة بولات ألبوم صور مسلسل وادي الذئاب 28 03-15-2011 03:02 AM
صور متحركة ل polat في حلقة 116 زهرة بولات ألبوم صور مسلسل وادي الذئاب 16 03-13-2011 02:54 AM
ما رايك في حلقة 116 ؟ اماني قسم نقاشات مسلسل وادي الذئاب 12 03-12-2011 11:48 PM
تواقيع بولات في حلقة 116 من تصميمي زهرة بولات ألبوم صور مسلسل وادي الذئاب 14 03-10-2011 11:42 AM

va
الساعة الآن 11:55 PM